نساء تبرأ منهن الرسول صلي الله عليه وسلم
المتشبهات من النساء بالرجال:
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال حجاج : فقال : لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمدشاكر – المصدر: مسند أحمد – الصفحة أو الرقم: 5/56
خلاصة حكم المحدث: إسنادهصحيح
أن النبي صلى الله عليه وسلم لعن المخنثين من الرجال والمترجلات من النساء ، وقال : أخرجوهم من بيوتكم ، وأخرجوا فلانا وفلانا يعني المخنثين
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني – المصدر: صحيح أبي داود – الصفحة أو الرقم: 4930
خلاصة حكم المحدث: صحيح
عن أبى هريرة رضىالله عنه قال:” لعن رسول الله الرجل يلبس لبسه المرأة و المرأة تلبس لبسه الرجل
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني – المصدر: غاية المرام – الصفحة أو الرقم: 86
خلاصة حكم المحدث: صحيح
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال حجاج : فقال : لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمدشاكر – المصدر: مسند أحمد – الصفحة أو الرقم: 5/56
خلاصة حكم المحدث: إسنادهصحيح
أن النبي صلى الله عليه وسلم لعن المخنثين من الرجال والمترجلات من النساء ، وقال : أخرجوهم من بيوتكم ، وأخرجوا فلانا وفلانا يعني المخنثين
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني – المصدر: صحيح أبي داود – الصفحة أو الرقم: 4930
خلاصة حكم المحدث: صحيح
عن أبى هريرة رضىالله عنه قال:” لعن رسول الله الرجل يلبس لبسه المرأة و المرأة تلبس لبسه الرجل
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني – المصدر: غاية المرام – الصفحة أو الرقم: 86
خلاصة حكم المحدث: صحيح
الواشمة والمستوشمة:
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:”لعن الله الواشمات ، و المستوشمات ، و النامصات ، و المتنصمات ، و المتفلجات للحسن ،المغيرات خلق الله
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الجامع – الصفحة أو الرقم: 5104
خلاصة حكم المحدث: صحيح
أن جارية من الأنصار تزوجت ، وأنها مرضت فتمعط شعرها ، فأرادوا أن يصلوها ، فسألوا النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ( لعن الله الواصلة والمستوصلة ) .
الراوي: عائشةالمحدث: البخاري – المصدر: صحيح البخاري – الصفحة أو الرقم: 5934
خلاصة حكمالمحدث: [صحيح]
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:”لعن الله الواشمات ، و المستوشمات ، و النامصات ، و المتنصمات ، و المتفلجات للحسن ،المغيرات خلق الله
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الجامع – الصفحة أو الرقم: 5104
خلاصة حكم المحدث: صحيح
أن جارية من الأنصار تزوجت ، وأنها مرضت فتمعط شعرها ، فأرادوا أن يصلوها ، فسألوا النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ( لعن الله الواصلة والمستوصلة ) .
الراوي: عائشةالمحدث: البخاري – المصدر: صحيح البخاري – الصفحة أو الرقم: 5934
خلاصة حكمالمحدث: [صحيح]
نساء كاسيات عاريا ت:
عن أبى هريرةرضى الله عنه ، قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:” صنفان من أهل النار لم أرهماقوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس و نساء كاسيات عاريات مميلات مائلا تروؤسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة و لا يجدن ريحها و إن ريحها لتوجد منمسيرة كذا و كذا “.
الراوي:أبو هريرةالمحدث:مسلم – المصدر:صحيح مسلم- الصفحة أو الرقم:2128
خلاصة حكم المحدث:صحيح
عن أبى هريرةرضى الله عنه ، قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:” صنفان من أهل النار لم أرهماقوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس و نساء كاسيات عاريات مميلات مائلا تروؤسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة و لا يجدن ريحها و إن ريحها لتوجد منمسيرة كذا و كذا “.
الراوي:أبو هريرةالمحدث:مسلم – المصدر:صحيح مسلم- الصفحة أو الرقم:2128
خلاصة حكم المحدث:صحيح
النائحة:
عن ابن مسعود رضى الله عنهما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:” ليس منا من لطم الخدود ، وشق الجيوب ، ودعا بدعوى الجاهلية .
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: البخاري – المصدر: صحيح البخاري – الصفحة أو الرقم: 1294
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: البخاري – المصدر: صحيح البخاري – الصفحة أو الرقم: 1294
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:” النائحة إذا لم تتب قبل موتها ، تقام يوم القيامة و عليها سربال من قطران ، و درعمن جرب
الراوي: أبو مالك الأشعري المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الجامع – الصفحة أو الرقم: 6792
خلاصة حكم المحدث: صحيح
الراوي: أبو مالك الأشعري المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الجامع – الصفحة أو الرقم: 6792
خلاصة حكم المحدث: صحيح
المرأة المبالغة فى الحداد:
لا يحل لامرأة تؤمن بالله و اليوم الآخر أن تحد على ميت فوق ثلاث ليال ، إلا زوج ، فإنها تحد عليه أربع أشهر و عشرا
الراوي: أم حبيبة و زينب بنت جحش و حفصة بنت عمر و عائشة و أم سلمة المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الجامع – الصفحة أو الرقم: 7648
خلاصة حكم المحدث: صحيح
الراوي: أم حبيبة و زينب بنت جحش و حفصة بنت عمر و عائشة و أم سلمة المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الجامع – الصفحة أو الرقم: 7648
خلاصة حكم المحدث: صحيح
غناء المرأة:
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:” صوتان ملعونان ، صوت مزمار عند نعمة ، و صوت ويل عند مصيبة
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني – المصدر: السلسلة الصحيحة – الصفحة أو الرقم: 427
خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن
المرأة المصادقة للدجال
عن عبد الله بن مسعود قال : من أتى عرافا أو كاهنا ، يؤمن بما يقول ؛ فقد كفر بما أنزل على محمد .
الراوي: – المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الترغيب – الصفحة أو الرقم: 3049
خلاصة حكم المحدث: صحيح
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:”من أتى عرافا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة
الراوي: بعض أزواجه صلى الله عليه وسلم المحدث: مسلم – المصدر: صحيح مسلم – الصفحة أو الرقم: 2230
خلاصة حكم المحدث: صحيح
المرأة التى تصبغ شعرها بالسواد:
حين جاء أبو بكر الصديق بأبيه أبي قحافة يوم فتح مكة يحمله حتى وضعه بين يدي رسول الله و رأى رأسه كأنها الثغامة بياضا قال : غيرواهذا أي الشيب و جنبوه السواد
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الألباني – المصدر: غاية المرام – الصفحة أو الرقم: 105
خلاصة حكم المحدث: صحيح
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:”يكون قوم يخضبون في آخر الزمان بالسواد ؛ كحواصل الحمام ، لا يريحون رائحة الجنة
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الترغيب – الصفحة أو الرقم: 2097
خلاصة حكم المحدث: صحيح
المرأة التى تأخذ من مال زوجها بدون علمه
( يجوز فى حالة بخل الزوج )
عن عائشة رضى الله عنها : أن هند بنت عتبة قالت : يا رسول الله ، إن أبا سفيان رجل شحيح ، وليس يعطيني ما يكفيني وولدي إلا ما أخذت منه ، وهو لا يعلم ، فقال : ( خذي ما يكفيك وولدك بالمعروف ) .
الراوي: عائشة المحدث: البخاري – المصدر: صحيح البخاري – الصفحة أو الرقم: 5364
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
المرأة التى تطلب الطلاق بدون عذر شرعى:
قال رسول الله- صلى الله عليه وسلم: أيُّما امرأةٍ سألت زَوجَها الطَّلاقَ مِن غير بأسٍ فحرامٌ علَيها رائحةُ الجنَّةِ
الراوي:ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث:الهيتمي المكي – المصدر:الزواجر- الصفحة أو الرقم:2/51
خلاصة حكم المحدث:صحيح
المرأةالمستعطرة:
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:”أيما امرأة استعطرت ثم خرجت ، فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية ، وكل عين زانية
الراوي: أبو موسى الأشعري المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الجامع – الصفحة أوالرقم: 2701
خلاصة حكم المحدث: حسن
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:” أيما امرأة تطيبت ثم خرجت إلى المسجد ، لم تقبل لها صلاة حتى تغتسل
الراوي: أبوهريرة المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الجامع – الصفحة أو الرقم: 2703
خلاصةحكم المحدث: صحيح
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:” كل عين زانية ، والمرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي زانية
الراوي: أبو موسى الأشعري المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الجامع – الصفحة أو الرقم: 4540
خلاصة حكم المحدث: صحيح
فاحذري أختي الكريمة أن تكوني ممن يتبرأ منهم الحبيب صلى الله عليه وسلــــــــم.