7 طرق لأسنان بيضاء وابتسامة أكثر إشراقاً


هل ترغبين في أسنان بيضاء دون الحاجة إلى وقت وتكلفة طبيب الأسنان، ابشري، فهناك العديد من الطرق الأكثر فاعلية والتي يمكن إجرائها بشكل طبيعي من أجل تبييض الأسنان بالمنزل.
فما كان لؤلؤا أبيضا يمكن أن يصبح مصفرا نظرا لما تقومي بأكله أو شربه، وفي حين أن العديد من الناس يلجأون إلى علاجات تبييض الأسنان الأكثر تكلفة مخيارهم الأول، إلا أن هناك طرق لتبييض أسنانك أيضا بالمنزل.

ففي معظم الحالات كل ما تحتاجيه هي بعض المكونات المنزلية الشائعة، وبضع دقائق كل يوم من أجل الحصول على ابتسامة أكثر إشراقا جاذبية.

- صودا الخبز:

كثير من الناس يعلمون أن صودا الخبز لها شهرة واسعة من بين منتجات التبييض، لكنهم يجهلون حقا كيفية استخدامها في تبييض الأسنان.

فهي يمكن أن تكون عاملا قويا جدا لإزالة البقع السطحية، مما ينتج عنه ابتسامة أكثر بياضا وإشراقا.

يمكنك استخدامها من خلال مزج ½ ملعقة صغيرة من صودا الخبز و½ ملعقة صغيرة ملح الطعام، ووضعهما على الفرشاة وسوف تزال على الفور أي بقايا موجودة من خلال التفاعل الكيميائي لكل من صودا الخبز مع الماء لتفتيح البقع السطحية.

ولكن يفضل استخدامها مرة بالإسبوع لمنع تسببها في أي من الأضرار.

- ماء الأوكسجين:

كثير من الناس يعرفون أن ماء الأوكسجين يستخدم في تفتيح الشعر، ولكنها يمكن أن تكون لها نفس التأثير على أسنانك، وذلك عندما يتم مزجها مع الماء وتستخدم كغسول للفم، فعندها يمكنك أن ترى نتائج تبييض دراماتيكية.
يمكنك عمل المحلول من خلال مزج 2 ملعقة كبيرة من ماء الأوكسجين مع 2 ملعقة كبيرة من الماء، ثم جعله في فمك نحو دقيقة واحدة، وسوف تلاحظين رغوة تدل على تفاعل المحتوى من أجل إزالة البقع.

يمكنك بعد ذلك بصقها وشطفها بالماء.

- قشرة الموز:

لا تتسرعي في التخلص من قشر الموز، وإذا رغبت في تبييض أسنانك، فإن تلك القشرة يمكنها تحقيق رغبتك مع الملمس الناعم الرقيق.

فقشرة الموز تحتوي على الأملاح كالبوتاسيوم والماغنيسيوم المانجنيز، التي تمتص إلى الداخل مسببة تبييض الأسنان.

- معجون الأسنان الطبيعي:

هناك الكثير من أنواع معجون الأسنان التي تشتمل جميعها على مكونات طبيعية، ولعل أشهرها منتج TOMs المزيل للبقع مستخدما فلوريد الصوديوم، والمصنوع من خام (الفلورسبار) والسيليكا التي يتم تنقيته من الأرض، وهو لا يحتوي على مكثفات كيميائية وغير آمنة تماما وصحية للاستخدام.

- إضافة العناصر المفيدة إلى النظام الغذائي:

بعض الأطعمة تشتمل على عناصر طبيعية يمكن أن تعزز من صحة الأسنان وبياضها، فالخضر الورقية كالسبانخ واللفت وتحتوي على مركبات معدنية تسهم في تبييض الأسنان بشكل لا يصدق.

كذلك فإن الفواكه كالتفاح والفراولة يتسببان في تبييض طبيعي للأسنان؛ فالفراولة تشتمل على فيتامين C المزيل لبقع الأسنان، والتفاح ينطوي على حمض الماليك الذي يعمل على إذابة البقع السطحية.

- التخلص من العوامل الضارة:

فليس بجديد القول بأن واحدة من أفضل الطرق لتبييض الأسنان هي التوقف عن السلوكيات والأنشطة المتسببة في خلاف ذلك.

وهذا يعني التقليل أو الحد من القهوة والشاي، أو النبيذ الأحمر والصودا، وإذا كان لابد من تناولهم، فيمكنك استخدام الشفاطة (الشليمو) الذي سوف يحول دون وصول تلك السوائل إلى أسنانك.

يتضمن ذلك أيضا الإقلاع عن التدخين الذي يتسبب في تغير اللون الذي لا يمكن علاجه بالوسائل الطبيعية.

- تبني عادات جيدة في نظافة وصحة الفم:

بالطبع فإن أفضل طريقة لتبييض الأسنان هي اتباع عادات جيدة في نظافة وصحة الفم، وهذا ينطوى على غسل الفم مرتين يوميا، استخدام غسول للفم، أو استعمال الخيط الذي يساعد على منع تراكم المواد الدهنية وإزالة البقع السطحية التي تترك الأسنان صفراء.

وأخيرا فلماذا لا تتمكن من السيطرة على نفسك والتسبب في خلق ابتسامة أكثر بياضا وإشراقا دون الحاجة إلى تلك التكاليف الباهظة.

فواحدة فقط من تلك الخيارات يمكن أن تحدث فرقا هائلا، ومن ثم فلا مانع من محاولتهم، وسوف تندهش حقا بالنتائج!